The motivated incentives for adopting social responsibility in economic companies An applied study of some economic companies in Sétif

Sofiane MESSALTA, Hasna MECHRI , Zeyneb TAMRABET

  • Sofiane MESSALTA Faculty of economics, commerce and management,University of ferhat Abbas) setif1(,
  • MECHRI Hasna Faculty of economics, commerce and management,University of ferhat Abbas) setif1 (
  • Zeyneb TAMRABET Faculty of economics, commerce and management,University of ferhat Abbas) setif1
Keywords: Social Responsibility, Dimensions of social responsibility, Social and environmental policies, Incentives, responsibility Community welfare

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على المسؤولية الاجتماعية كمفهوم، والتعرف على مدى اهتمام المؤسسات بها نظرا لكونها داعما اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وبيئيا، بهدف المساهمة في زيادة رفاهية المجتمع والقيام بأنشطة اجتماعية اتجاه مختلف فئاته التي تسهم في تطوره، وأيضا على مدى وجود التحفيزات الكافية التي تدعم المؤسسات على تبني سياسات اجتماعية وبيئية، ومن أجل تحقيق هذا الهدف قمنا بدراسة لمسؤولياتها الاجتماعية، وأيضا ضرورة صياغة النشاطات والممارسات الاجتماعية التي تعتمد عليها المؤسسات ضمن مفهوم المسؤولية الاجتماعية وتحويل تلك النشاطات والممارسات إلى مناهج عمل يمارس ضمن إطار خطط وبرامج تفصيليةميدانية لبعض المؤسسات الاقتصادية بولاية سطيف معتمدين في ذلك على إستبانة.

وقد توصلت الدراسة إلى أنعدم وجود حوافز كافية لتبني سياسات اجتماعية وبيئية هو سبب تأخر ممارسة المؤسسات لمسؤولياتها الاجتماعية.

Published
2023-03-19
How to Cite
MESSALTA, S., Hasna , M., & TAMRABET , Z. (2023). The motivated incentives for adopting social responsibility in economic companies An applied study of some economic companies in Sétif. Journal of Economic Growth and Entrepreneurship , 6(1), 118-132. https://doi.org/10.5281/10.5281/zenodo.4482060